تخطَّ إلى المحتوى
ندوة إلكترونية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

ندوة إلكترونية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

أُقيمت ندوة إلكترونية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية (18 ديسمبر)، سلّطت الضوء على التحديات والفرص المرتبطة بإعداد معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها، بمشاركة ثلة من الأكاديميين والممارسين في هذا المجال، ضمن مسار يسهم في رفع مستوى التأهيل والاحتراف وتطوير الممارسات التعليمية.
 

وجاءت الندوة لتؤكد أهمية الاستثمار في تأهيل المعلم بوصفه محور العملية التعليمية، وضرورة تعزيز التكامل بين الخبرة الأكاديمية والممارسة الميدانية، بما ينعكس على جودة تعليم العربية للمتعلمين من غير الناطقين بها في مختلف البيئات.

المتحدثون المشاركون:

  • - الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف زميدي مصطفىالمؤسس ورئيس مجلس الإدارةالمنار العربينائب رئيس الجامعة السابقجامعة الشرق الأوسط

  •  - أ.د صالح بن عبدالله الشثريأستاذ مشارككلية الملك خالد العسكريةحاصل على درجة الدكتوراهجامعة أم القرى

  •  - الأستاذ: عوض بن علي الجمعةمدرس لغةجامعة الملك سعودحاصل على درجة الماجستير في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بهاجامعة الملك سعود (الرياض)

 

شاهد الندوة كاملة واستفد منها عبر الرابط: https://youtu.be/sOI7Do8Fnb8?si=6zI1Q24fzbVnmJTc )