ندوة إلكترونية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
أُقيمت ندوة إلكترونية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية (18 ديسمبر)، سلّطت الضوء على التحديات والفرص المرتبطة بإعداد معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها، بمشاركة ثلة من الأكاديميين والممارسين في هذا المجال، ضمن مسار يسهم في رفع مستوى التأهيل والاحتراف وتطوير الممارسات التعليمية.
وجاءت الندوة لتؤكد أهمية الاستثمار في تأهيل المعلم بوصفه محور العملية التعليمية، وضرورة تعزيز التكامل بين الخبرة الأكاديمية والممارسة الميدانية، بما ينعكس على جودة تعليم العربية للمتعلمين من غير الناطقين بها في مختلف البيئات.
المتحدثون المشاركون:
-
- الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف زميدي مصطفى. المؤسس ورئيس مجلس الإدارة – المنار العربي | نائب رئيس الجامعة السابق – جامعة الشرق الأوسط
-
- أ.د صالح بن عبدالله الشثري. أستاذ مشارك – كلية الملك خالد العسكرية | حاصل على درجة الدكتوراه – جامعة أم القرى
-
- الأستاذ: عوض بن علي الجمعة. مدرس لغة – جامعة الملك سعود | حاصل على درجة الماجستير في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها – جامعة الملك سعود (الرياض)